الإحتفالات باليوم العالمي لمكافحة رهاب المثلية الجنسية

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (3 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading ... Loading ...

470 views



الزميلة “روبز” قامت بجولة على العالم هالأسبوع، تا تعرّفنا كيف احتفل العالم باليوم العالمي لمكافحة رهاب المثلية الجنسية، وكل عام وانتو بخير!


بريطانيا
انطلقت في كل أنحاء بريطانيا حملة لتشجيع المثليين على مسك الأيادي في الأماكن العامة، ووصف المنظمون الأمر بالثورة الهادئة في وجه المجتمع. كذلك تقوم مدينة “شيفيلد” بتغطية أحد معالمها السياحية باللون الزهري، تعبيرا عن تضامنها مع قضايا المجتمع المثلي، واحتفالا باليوم العالمي لمكافحة رهاب المثلية الجنسية.


… وفرنسا
قامت لجنة “اليوم العالمي لمكافحة رهاب المثلية الجنسية” في فرنسا باستدعاء النائب في البرلمان الفرنسي “جيروم لامبرت” بصفته عضوا في لجنة الصداقة الفرنسية البيلاروسية، وقامت بتقديم احتجاج على الغاء الحكومية البيلاروسية المسيرة الفخرية الخاصة التي ينظمها المثليون باليوم العالمي لمكافحة رهاب المثلية الجنسية.
كذلك دعت “اللجنة الدولية لليوم العالمي لمكافحة رهاب المثلية الجنسية” كل المؤسسات التابعة لها للمشاركة بكثافة في الاحتفال بهذا اليوم. كما سيتم تنظيم kiss-in في عدد من المدن في جميع أنحاء العالم، بلغ عددها حتى الآن ست وثلاثون دولة.


…وليتوانيا
من جهة أخرى، تم تنظيم أول مسيرة فخرية في دولة ليتوانيا كانت موجهة لكل دول بحر البلطيق، وذلك بعد أن انتزع المنظمون قرارا من المحكمة العليا يسمح لهم بذلك. لكن المسيرة لم تخل من العنف الذي مارسه المتطرفون ضد المشاركين، مما أدى الى تدخل عناصر الشرطة واستعمال القنابل المسيلة للدموع.


…وكوبا
تشهد العاصمة الكوبية “هافانا” ورشات عمل عدة يتم خلالها عرض عدد من الأفلام التي تتناول موضوع المثلية الجنسية، منها فيلم milk الذي قامت ابنة الرئيس كاسترو المعروف بكرهه للمثليين، بدعوة بطله “شون بين” للحضور والمشاركة. ويعتبر هذا أول احتفال علني في كوبا ب”اليوم العالمي لمكافحة رهاب المثلية الجنسية”.


rouba

Leave a Reply