دوليات عن المثليات

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (1 votes, average: 4.00 out of 5)
Loading ... Loading ...

740 views

ابطال حكم يحرم أما مثلية من حق رعاية ابنتها

أبطلت محكمة الاستئناف في ولاية تينيسي الأميركية حكماً كان قد أصدره أحد القضاة، وتم بموجبه حرمان والدة مثلية تعيش مع شريكتها من حق رعاية ابنتها (من زواج سابق) البالغة من العمر 14 عاما. وقد استغل القاضي لاصدار قرار الحرمان، قانونا سنته الولاية ويقضي بمنع أي من الوالدين المطلقين – عند وجود أحد الأبناء في المنزل – من استضافة أحد للمبيت في المنزل.

“السجن المؤبد” لقاتل رياضية مثلية في أفريقيا

b_intl

صرح ناشطون في مجال حقوق الإنسان في جنوب أفريقيا أن حكما بالسجن المؤبد صدر بحق المتهم بسرقة واغتصاب وقتل لاعبة كرة القدم المحترفة والمثلية أودي سيمالين (31 عاما). وأكد الناشطون أن الحكم يعد بالغ الأهمية باعتباره يلفت الانتباه الى ارتفاع معدل جرائم القتل بحق المثليات في جنوب أفريقيا، بالإضافة الى الجرائم المسماة ب “الاغتصاب الاصلاحي” والتي تمارس ضدهن بشكل متزايد.

صربيا تبحث ايقاف منظمات معادية للمثلية عن العمل

صرح مسؤول صربي في وزارة العدل الصربية لاحدى محطات التلفزة أن السلطات الصربية تنوي الطلب الى المحكمة العليا ايقاف كل المنظمات التي تهدد الأخرين عن العمل. وسمى المسؤول هذه المنظمات بالاسم وعلى رأسها “أوبزار” القومية المتطرفة، والتي يعني اسمها “الشرف”، و”الحركة الشعبية الصربية”. والسبب في هذا القرار، الاحتجاجات الشديدة اللهجة التي أطلقتها هذه المنظمات المتطرفة والتي أدت الى الغاء تظاهرة كانت مقررة الأحد الماضي تطالب بحقوق المثليين، على الرغم من وعد الرئيس الصربي بحماية التظاهرة التي لم تشهد لها البلاد مثيلا منذ تظاهرة العام 2001 التي انتهت آنذاك بمواجهات عنيفة مع المتطرفين.

الزيجات المثلية تقارب ال27% في الولايات المتحدة

أعلن 150 ألف مثليا العام الماضي أنهم يعتبرون أنهم يعيشون حياة زوجية مع شركائهم، وهو عدد فاق بأشواط عدد الزيجات الرسمية المعلن عنها بين المثليين، بحسب مكتب الاحصاءات في الولايات المتحدة الأميركية. ويقدر عدد الشركاء المثليين ب 565 ألفا، ما يجعل نسبة الزواج الرسمي بين الأزواج المثليين تصل الى 27%.

samira
Aphrodite likes to drive fast. Real fast. Whether behind the wheel, behind her computer, or behind a plate of a double cheeseburger, fries, and a side order of pasta salad, Aphrodite is moving 100km a minute. A journalist by training and a poet by passion, Aphrodite does not believe in suntan lotion, aspirin, or dishonesty. But she does believe in Bekhsoos. Very much.

Leave a Reply