النضال المثلي عام ٢٠١٠: لقطات من حول العالم

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading ... Loading ...

557 views

تميز العام الماضي بتنظيم اعداد كبيرة من مواكب الفخر في جميع انحاء العالم،في ليتوانيا تم تنظيم اول مسيرة لدول البلطيق،في القارة الاسيوية نظمت الهند اول موكب بعد تشريع المثلية الجنسية،كذلك في نيبال، اما في روسيا فقد تم تنظيم اول مسيرة عن طريق خداع قوى الامن،باخفاء المكان الحقيقي للمظاهرة،المسيرة الاضخم كانت في البرازيل حيث شارك فيها ثلاثة ملايين شخص.

المتحولون جنسيا كان عامهم الماضي جيدا بشكل عام،في الهند تم اضافة خانة جديدة في جواز السفر تشير الى جنسهم ،كما اعطي لهم حق الانتخاب وتم توفير وظائف حكومية خاصة بهم،في باكستان يتم العمل على مشروع يحسن من وضعهم العام. في الولايات المتحدة تم ولاول مرة انتخاب متحولة جنسيا في منصب قاضية،وفي بريطانيا اعلن عن اطلاق خطة للتخفيف من التحرش الجنسي الذي يتعرضون له. ايران التي تجرم المثلية الجنسية سجلت اكبر عدد من عمليات التحول الجنسي في العالم،وفي كوبا قامت الحكومة ولاول مرة بتمويل الراغبين باجراء هذه العمليات.

القارة السوداء كانت في اسوء احوالها هذا العام،ففي اوغندة قامت صحيفة بنشر اسماء لمثليين ومثلييات،مما ادى الى التعرض لهم لاحقا،كما يدرس البرلمان مشروع يغرم فيه كل من لا يبلغ عن المثليين،بالاضافة الى اصرار احد الناب على امرار القانون الذي يطالب باعدامهم. الرئيس الكيني هدد بانه سيعطي الاوامر بالقبض على المثليين وذلك في خطة لتنظيف البلاد من اعمالهم،في الكاميرون هرب مواطن الى بريطانيا طالبا اللجوء وذلك بعد الاعتداء عليه من قبل عصابة وخوفه من ان يتم القائه في السجن مدة خمسة اعوام. المكسيك والبرتغال تنضم الى لائحة الدول التي تشرع الزواج المدني،حيث تم تسجيل مئات الزيجات في المكسيك،في نيبال قام كاهن باتمام مراسم الزواج لزوجين مثليي الجنس،بينما تم الاحتفال بزواج مثلي فوق السحاب على متن احد الطائرات الاسكندنافية.

اعتذاران علنيان ميزا العام الماضي،الرئيس الكوبي فيديل كاسترو يعلن اسفه لسوء المعاملة التي تعرض لها المثليون في فترة حكمه،اما الرئيس البوليفي فقد تراجع عن نصيحته للمثليين بعدم تناول الدجاج المعدل جينيا،لادعائه بانه يؤثر على فحولتهم. بابا روما كان من نجوم العام الماضي،حيث وصفت جمعيات المثليين زيارته لبريطانيا بالعار،وتم استقباله في اسبانيا بتنظيم حفلة تبادل قبل جماعية،وقام فنان ايرلندي برسمه يقوم باجراء مراسم زواج لاثنين من مثليي الجنس. موجة من حالات الانتحار في اوساط المراهقين في الولايات المتحدة،بعد التحرش الجسدي والنفسي الذي تعرضوا له من قبل زملاء لهم في المدرسة بسبب مثليتهم الجنسية.

ومن الاخبار الطريفة افتتاح عمدة ريكيافيك لمسيرة الفخر بكامل زينته مرتديا فستانا مزركشا بالورود،وقام بالقاء اللوم على مواطني المدينة لانهم اختارو مهرجا لهذا المنصب. وفي الولايات المتحدة قام قس بصرف ما قيمته مليون دولار من اموال الكنيسة على عشاقه الرجال،بعد ان قرر ان الاعوام التي مضاها في خدمة الكنيسة كافية لمسامحته. بينما طالبت امراة باسترجاع كل الاموال التي تبرعت بها للكنيسة بعد ان تم فيها مراسم زواج لمثليي الجنس. طالب قاض امريكي بقبول المثلييات في صفوف الجيش الامريكي وذلك حتى يتم تصحيحهم من قبل زملائهن الرجال.

rouba

Leave a Reply