أول زفاف مثلي في البرلمان الأوروبي وأخبار أخرى

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading ... Loading ...

525 views


أول زفاف مثلي في البرلمان الأوروبي

صرح وزير الاتحاد الأوروبي “كريس براينت” انه سيعقد في نهاية الشهر القادم قرانه في البرلمان الاوروبي، بعد أن كان أعلن خطوبته على مساعده منذ عامين. واختار “براينت” أن يقيم حفل زفافه في احدى قاعات البرلمان بعد أن دعا رئيس الوزراء البريطاني “غوردون براون”، مستغلا التغيير القانوني الذي حصل بالسماح للمثليين بعقد قرانهم مثل غيرهم من متغايري الجنس.

…وأول مهرجان مثلي في سلوفاكيا

تستضيف العاصمة السلوفاكية “براتيسلافا” أول مهرجان لمثليي الجنس في تاريخها في الثاني والعشرين من شهر أيار القادم. ونوه أحد المسؤولين عن المهرجان بأهميته لكونه يلفت النظر الى وجود المثليين في المجتمع السلوفاكي، ويطالب بحقوقهم المدنية. وأشار المسؤول الى انه من العار أن بعض دول أوروبا ما زالت تحظر اقامة هذا النوع من المهرجانات.

وزير باكستاني يطالب بحقوق المتحولين

طالب وزير العدل الباكستاني حكومة بلاده بالسماح لمتحولي الجنس بالتعريف عن جنسهم بأنه “نوع آخر”، وذلك في اطار سياسة يتبعها لتمكينهم من الحصول على حقوقهم. كذلك أمر الوزير نفسه باصدار هوية رسمية لهم، تمهيدا لحصولهم على كافة الحقوق التي يتمتع بها المواطن الباكستاني، مقترحا توظيفهم في الدولة أسوة بدولة الهند التي أوكلت اليهم مهمة تحصيل الديون التي تراكمت على المواطنين. ويذكر أن متحولي الجنس في باكستان يعانون من اضطهاد وظلم كبيرين، وهم محرومون من كل الحقوق المدنية والسياسية وحتى اقامة الشعائر الدينية. لذلك، هم يعيشون عادة في أحزمة الفقر المحيطة بالعاصمة، ويعتاشون من التسول أو الرقص في الاعراس والمهرجانات، وفي أحيان كثيرة من الدعارة.

معرض أعمال مثلي في ألمانيا

تستضيف مدينة “ميونخ” أول معرض للأعمال مخصص لمثليي الجنس. وتعود الفكرة الى رجل أعمال سويدي من أصل سنغافوري، عانى في السابق من التفرقة الجندرية التي كلفته في كثير من الأحيان خسارة وظائف يبرع فيها. MILK 2010 هو اسم المعرض الذي يتوقع ان يستقبل نحو ألفي زائر، وتشارك فيه ثمانى شركات ضخمة. وسيخصص المعرض لتأمين وظائف لمثليي الجنس في ألمانيا، كما يشمل ندوات حوار حول موضوع المثلية الجنسية.

مظاهرة مثلية في تايوان

تظاهر حوالي مئة شخص أمام المبنى الحكومي في تايوان احتجاجا على ارسال وزير التربية مذكرة الى كل المدارس، طلب فيها بمنع كل النشاطات المتعلقة بمثليي الجنس. وطالب المتظاهرون وزير التربية بتفسير سبب هذا القرار، واتهموه بالعنصرية وطالبوه بتقديم اعتذار.

rouba

Leave a Reply