أهلاً بكم في موقع مجلة بخصوص

“بخصوص” هي مجلة أحرار وحرات الجنس العرب، تكتبها وتحررها وتنشرها فتيات “ميم” والناشطات فيها، وتصدر يوم الاثنين من كل أسبوع. تغطي “بخصوص” كافة المواضيع المتعلقة بالمثلية الجنسية والحرية الجنسية والهوية الجندرية وقضايا حقوق المرأة النسوية في العالم العربي.

غرضنا من “بخصوص” هو اطلاق صرخة تسد جزءا من النقص الكبير في المنشورات المتعلقة بالمثليات ومتحولي الجنس في العالم العربي. وهي تتضمن التقارير والمقالات والتحقيقات والقصص الشخصية والأخبار المحلية والدولية والمقالات الابداعية (نثرا وشعرا).

في الواقع، وفي ظل الصعوبات المادية التي تقف عائقا أمام اصدار “بخصوص” بطبعة ورقية، كل ما نملك هو أنتن/م، المثليات والمثليون ومتحولو الجنس وكل المؤمنين والمؤمنات بأحقية قضيتنا. أنتن/م رأسمال “بخصوص”.

هدف “بخصوص” هو اسماع صوتنا، وازالة كل هذه الأوهام والأساطير التي حيكت وتحاك حول المثلية. هدفنا اخبار قصصنا للعالم وللتاريخ الذي همشنا ويهمشنا. يجب أن نخرج الى العلن، أن نقول كلمتنا، أن نكتب! نعم، يجب أن نكتب كثيرا، بكل اللغات وعن كل المواضيع والتجارب التي مررنا بها. يجب أن نعبر عن أنفسنا، عن أفكارنا ومشاعرنا ورؤيتنا للمستقبل. يجب أن يقرؤونا ويعرفونا. يجب أن نبتدع كلمات جديدة وعبارات جديدة وأفكار جديدة نغير بها هذا العالم.

اكتبن لنا! اكتبوا لنا! شاركوا في صناعة “بخصوص” كل أسبوع!

لارسال المشاركات باللغتين العربية والانكليزية (او أي لغة أخرى): editor@bekhsoos.com