إغتصاب شرعي: إغتصاب زوجي

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (1 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading...Loading...

601 views

بمناسبة “يوم واحد نضال واحد” للعام 2011 في اطار “الاتحاد من أجل الحقوق الجنسية والجسدية”، تنظم “نسوية” نشاطا يركز على موضوع الاغتصاب الزوجي. تحت عنوان إغتصاب شرعي: إغتصاب زوجي” 

سوف يقسم النشاط الى ثلاثة أقسام: قسم أول مسرحي تفاعلي، وقسم ثاني يركز على هدم أسطورة الاغتصاب الزوجي الفظيعة، وقسم ثالث يتناول التدخل من أجل قانون حماية النساء من العنف الأسري، وفي النهاية قسم المسرح المفتوح من أجل مشاركة القصص الشخصية واتاحة المجال للجميع للتعبير عن مشاعرهم/ن وأفكارهم/ن تجاه هذا الموضوع عن طريق القراءة أو الغناء أو الرقص أو الرواية. يجب ألا يكون الكلام عن الاغتصاب الزوجي أمرا محرّماً. الاغتصاب الزوجي هو ما يجب أن يكون محرّماً. انضم/ي الينا وأحضر/ي معك جميع أصدقائك وصديقتك! فلنلتقي معاً في 15 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي في تمام الساعة 7:00 مساء في مسرح بابل – الحمرا – بيروت. فلنكن كثراً وكثيرات!



يقع هذا الحدث ضمن فعاليات “يوم واحد، نضال واحد” وهي حملة عالمية ينظمها التحالف من أجل الحقوق الجنسية والجسدية فيالمجتمعات المسلمة (CSBR). يتألف التحالف من شبكة تعاضدية من المنظمات الأهلية التقدمية، بالإضافة إلى عدد من الأكاديميين/ات والباحثين/ات المعنيين/ات بالدفاع عن الحقوق الجنسية والجسدية وحقوق الإنسان في منطقة الشرق الأوسط، شمال إفريقيا، جنوب آسيا وجنوب-شرق آسيا.

أطلق التحالف الأسبوع الفائت موقعه الجديد وصفحته على فايسبوك. على هاتين المنصتين، بإمكانك
متابعة نشاطات التحالف وعمل المنظمات المنضوية تحت لوائه. تابعونا على موقع بخصوص وموقع التحالف للإضطلاع على نشاطات “يوم مشترك، صراع  مشترك” حول العالم.

Leave a Reply