حزب صديق للمثليين يفوز في أستراليا وأخبار دولية اخرى

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading...Loading...

556 views

حزب صديق للمثليين يفوز في أستراليا

حقق حزب الجنس الاسترالي الذي يدعو لنشر التربية الجنسية في المدارس والسماح للمثليين/ات بالزواج، نتائج جيدة في الانتخابات العامة في استراليا/ ما يسمح له بالمنافسة على المرتبة الرابعة في الدورة القادمة. وستكون من أولويات الحزب منع تطبيع الصور النمطية عن الجنس والجندر في المدارس، وادخال التعريف بمجتمع المثليين/ات في المنهج المدرسي. يذكر أن الأحزاب الأسترالية الأساسية ترفض السماح للمثليين/ات بالزواج بحجة أن لأستراليا موروث مسيحي عريق.


أول زواج مثلي في النيبال بمباركة كاهن

بعد أن تم تنظيم أول مسيرة فخر في العاصمة النيبالية كوتموندو، أصبح سانجاي شاه وهو بريطاني الجنسية، أول مثلي أجنبي يعقد قرانه على شريكه في هذا البلد الاسيوي. وتمت مباركة الزواج من قبل كاهن من الهندوس، على الرغم من أن القانون لا يشرع زواج المثليين/ات.


أكثر من نصف اليونانيين يرفضون المثلية

أظهرت استطلاعات للرأي في اليونان ان الغالبية العظمى من الشعب اليوناني يرفضون زواج المثليين/ات، وكذلك الأحزاب الكبرى في البلاد. وكان عمدة “أثينا” قام في العام 2008 بمراسم زفاف لاثنين من المثليين، لكن المحكمة العليا رفضت الزواج، والقضية في طريقها حاليا الى المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان.


عمدة ريكيافيك يفتتح مسيرات الفخر

افتتح عمدة مدينة ريكيافيك الأيسلندية مسيرات الفخر الفخر على طريقته الخاصة، حيث حضر مرتديا فستانا معرقا بالزهور، ومساحيق تجميل فاقعة الالوان. ويذكر أن ايسلندة هي الدولة الأولى في العالم التي انتخبت رئيسة وزراء مثلية، قامت بالزواج من شريكتها بعد انتخابها.

Leave a Reply